اعرفي - حواء / عروس / كيفية استخدام الملح في التجميل

كيفية استخدام الملح في التجميل

تركيبة الأملاح المعدنية التي يحتويها الملح البحري  تشبه تركيبة الأملاح التي يحتويها الجسم بشكل كبير  لذلك يعتبر الملح مصدر طبيعي لحماية البشرة وإعادة التوازن الطبيعي لها.

 كيفية استخدام الملح في التجميل

كيفية استخدام الملح في التجميل

ويمكنك استخدام الملح لعمل ماسك يعيد التوازن لخلايا بشرتك  بخلط ملعقتين صغيرتين من الملح مع أربع ملاعق من العسل الأبيض وقومي بفرد الماسك على بشرة نظيفة وجافة بعيدا عن المنطقة المحيطة بالعين لمدة تتراوح بين 10-15 دقيقة أزيليه بقطعة من القطن مبللة بماء دافئ ثم قومي بترطيب بشرتك.

تونر للبشرة الدهنية من الملح

يمكن عمل تونر للبشرة الدهنية من الملح  حيث يساعد الملح على تنظيف الخلايا بعمق مما يقلل من ظهور الحبوب كما يوازن إنتاج الخلايا للدهون، ولعمل التونر نمزج معلقة من الملح مع ربع لتر من الماء أذيبي الملح جيدا في الماء وقومي برش التونر مرتين في اليوم على بشرة جافة.

صنفرة منعمة للجسم

يعتبر الملح من أفضل الطرق للتخلص من خلايا الجلد الميت وتنعيم البشرة بالإضافة إلى المحافظة على رطوبتها، ولعمل الصنفرة نقوم بمزج ربع كوب من الملح ونصف كوب من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ويمكنك إضافة بضع قطرات من عطرك المفضل وقومي بتدليك الجسم بالمزيج بحركة دائرية حتى يتم التخلص من خلايا الجلد الميت.

 كيفية استخدام الملح في التجميل

كيفية استخدام الملح في التجميل

كما  يساعد  حمام الملح الجسم على الاسترخاء حيث يمتص الملح الأتربة والميكروبات والمواد السامة من الجلد ويبقيه رطب.

ويمكنك الاسترخاء في المغطس مع وضع  كمية من الملح تتراوح بين   كوب إلى ثلاث أكواب من الملح حسب حجم المغطس وأبقي في الماء لفترة مابين 15 – 30 دقيقة مع إضافة بضع قطرات من زيت اللافندرالذي يساعد الجسم على الاسترخاء.

اترك رد