اعرفي - حواء / عروس / مشاكل ما قبل الزفاف وأنسب الحلول لها

مشاكل ما قبل الزفاف وأنسب الحلول لها

يشعر العديد من المقبلين على زفافهم بعدم الإرتياح فهناك احتياجات ومتطلبات عديدة سواء لمنـزل الزوجية او للعريس او للعروسة يجب الوفاء بها قبل موعد الزواج كذلك ينتابهم شعور الخوف والرهبة من تجربة الزواج نفسها فمن الطبيعى أن تكون هذه الفترة من أصعب الأوقات حيث يدخل الخطيبان عدة مناقشات ومواجهات نتيجه للضغوط  والإرهاق من تحضيرات الزفاف .

مشاكل ما قبل الزفاف وأنسب الحلول لها

مشاكل ما قبل الزفاف وأنسب الحلول لها

فلابد ان تكونى على وعى كامل بأن هذه المشاكل هى نتيجه التعب بسبب تحضيرات الزفاف وفيما يلى نقدم لكى بعض المشاكل التى يمكن أن تواجهك وإيجاد الحلول لها .

 

مشاكل ما قبل الزفاف وأنسب الحلول لها

مشاكل ما قبل الزفاف وأنسب الحلول لها

 

المشكلات التى تواجه العروسان وانسب الحلول :

– عند اقتراب موعد الزفاف ينسى أحد العروسان بعض الأمور المتعلقه بالتحضيرات لذا  على كل منهما عمل جدول بالأشياء التي يحتاجها وتعليقه على مكان بارز في غرفته حتى لا ينسى شيئا على أن يضع علامة على كل بند قام بإنجازه.

– الشعور بضيق الوقت لذلك يجب على المقبلين على الزواج الاستعانة بالأصدقاء في اداء بعض المهام نيابة عنهم مع مراعاة أن هناك أشياء لا يجب الاعتماد على احد في ادائها حتى لا تؤدي هذه المساعدات الى نتائج عكسية .

– قد يشعر الخطيبان برهبة شديدة نتيجة انصاتهم المستمر لنصائح المتزوجين حديثا او قديما عن كيفية ادارة الحياة الزوجية مما يؤدي الى زيادة الشعور بالقلق والتوتر لذا ينصح المقبلون على الزواج بالانتباه الى ان كل تجربة لها ظروفها الخاصة .

–  ينصح المقبلون على الزواج بضرورة تصفية كل الخلافات واختلاف وجهات النظر اثناء فترة الخطوبة وقبل اعداد اجراءات الزواج فهناك اعتقاد خاطئ لدى بعض المقبلين على الزواج وهو ان الزواج سيزيل كل الخلافات والمشاكل المثارة ايام الخطوبة .